You are currently viewing 16 نصيحة أساسية للبقاء بأمان في الخارج
16 نصيحة أساسية للبقاء بأمان في الخارج

16 نصيحة أساسية للبقاء بأمان في الخارج

كونك بعيدًا عن المنزل في مكان جديد تمامًا ، قد يكون السفر أحيانًا شاقًا ومخيفًا وأحيانًا مخيفًا. القليل من الخوف أمر صحي خاصة بالنسبة للمغامرين لأول مرة. سيساعدك تذكر هذه النصائح الأساسية الستة عشر للبقاء آمنًا في الخارج على ضمان أن تكون رحلتك ممتعة وآمنة قدر الإمكان ..

  1. احتفظ بمخابئ منفصلة للأموال

السفر بدون نقود هو خطأ كبير – وكذلك السفر مع الكثير من المال. كما يقول المثل ، “لا تضع كل بيضك في سلة واحدة”. احتفظ بمخزونين منفصلين من المال ، حتى إذا تعرضت للسرقة أو النشل ، فلن يتم إفسادك تمامًا. تحتوي العديد من حقائب الظهر والسترات والإكسسوارات على أماكن للاختباء مصممة خصيصًا للمسافرين لإخفاء أموالك. ومع ذلك ، فإن هذا الاستثمار ليس ضروريًا دائمًا. سيساعد تقسيم أموالك بين حذائك أو جواربك أو مدسوسًا في صفحة معينة من دفتر ملاحظات على التخفيف من الكارثة المحتملة (تذكر فقط المكان الذي وضعته فيه).

  1. تأمين نفسك

بالنسبة للمسافر في داخلك ، يعد الاستثمار في تأمين السفر سياسة حكيمة. حتى بالنسبة إلى أكثر المسافرين حذرًا ، تحدث الحوادث المؤسفة – غالبًا ما تكون الأشياء خارجة عن إرادتك تمامًا. معظم بوالص التأمين على السفر تشمل الحزم التي تغطي إلغاء الرحلات والزيارات الطبية والأمتعة المفقودة أو المسروقة وحتى الانقطاعات بسبب الكوارث الطبيعية والإرهاب. إنه ثمن زهيد تدفعه مقابل بعض راحة البال.

  1. السفر بأمان في الليل

لا بد أن يخرج الجميع ليلاً أثناء السفر وبغض النظر عن مكان وجودك ، فمن الأفضل البقاء دائمًا في منطقة مضاءة جيدًا. تجنب السفر بمفردك وحاول البقاء في طريق محدد مسبقًا. إن الإبحار في مدينة أجنبية ضائعة في الظلام ليس صعبًا فحسب ، بل خطيرًا أيضًا.

  1. تجنب التميز

لست بحاجة إلى أن تكون لبنة في الحائط ولكن غالبًا ما يكون من الأفضل تجنب الالتصاق مثل الإبهام المؤلم. في معظم البلدان ، يكون للسائحين هدف على رؤوسهم. بالنسبة للمحتالين ، كل ما يرونه هو أجنبي ثري مع القليل من المعرفة بمحيطهم. لا تُستغل وتجنب التباهي بالغرباء بالملابس البراقة والألوان البراقة والإلكترونيات والسذاجة.

  1. إبقاء شخص ما على علم بموقعك

احتفظ دائمًا بأحد أفراد العائلة أو الأصدقاء على اطلاع بمكان وجودك. إذا كنت تسافر بمفردك ، فهذا أمر مهم بشكل خاص ، ولكن حتى في مجموعات صغيرة من المعتاد ضمان سلامتك. دع الأشخاص يعرفون إلى أين أنت ذاهب وقم بإعداد أوقات تسجيل الوصول على فترات شبه منتظمة مسبقًا. إذا كنت تتبع خط سير رحلة صارمًا ، فاترك نسخة مع بعض الأصدقاء الموثوق بهم.

  1. لا تسكر في الظلام

إذا كنت ستستمتع بقضاء ليلة في المدينة ، فتجنب السُكر الشديد. غالبًا ما يكون تناول المشروبات الكحولية والاحتفال جزءًا كبيرًا من أي ثقافة وطريقة لمقابلة أشخاص جدد والاستمتاع بالبلد ، لكن الانغماس التام في تناول الطعام يعد فكرة رهيبة. يمكن أن ينتهي المنزل المتعثر في حالة سكر ، حتى لو كان في مجموعة ، بشكل سيء. يجب أيضًا مراعاة ممارسات الشرب الآمنة الأخرى ، بغض النظر عن مكانك أو هويتك. لا تترك مشروبك دون رقابة ولا تقبل مشروبًا مباشرة من شخص غريب.

  1. لا تثق بسهولة جدا

بالنسبة لبعض الناس ، هذه ليست مشكلة. ومع ذلك ، بالنسبة للكثير من الأشخاص الودودين المنفتحين ، فإن التفكير في أن شخصًا آخر يكون ودودًا فقط للاستفادة منك هو آخر شيء يدور في أذهانهم. لسوء الحظ ، يحدث هذا كثيرًا. لا تدعو الغرباء للعودة إلى غرفتك أو تترك أي متعلقات مع شخص قابلته للتو.

  1. تأمين ممتلكاتك

حقيبتك ، غرفتك في الفندق ، سيارتك المستأجرة ، كل شيء. لا تعرف السرقة والتخريب حدودًا ، وحتى إذا كنت تعتقد أنك في حي آمن ، فاتخذ الخطوة الإضافية وأغلق أي متعلقات. إن الوقوع في مأزق لسيارة مسروقة أو فقد الكمبيوتر المحمول أو الهاتف أو المجوهرات سيؤثر على أي رحلة. يمكن أن تكون أقفال الدراجة أو الأصفاد أو الأقفال لقفل حقائبك في مقعدك في الحافلة أو القطار استثمارًا مفيدًا آخر – خاصة إذا كنت تأخذ قيلولة.

  1. سجل عنوانك

هذا ضروري إذا كنت في بلد بلغة غير مألوفة لك. حتى إذا كنت تتحدث اللغة بطلاقة ، فلا يجب إهمال هذه النصيحة. من السهل للغاية أن تضيع ، وقد يكون وجود العنوان الدقيق مكتوبًا أو مكتوبًا هو الاختلاف في النهاية عند 33 Cherry Lane أو 33 Cherry Drive.

  1. ابحث عن وجهتك

غالبًا ما تقوم برحلات تخريب دبلوماسية أو سياسية. يمكن أن تتسبب الظروف في حدوث مشكلات في أي مكان بدءًا من الإزعاج البسيط إلى الظروف الخطرة تمامًا للمسافرين. مواكبة مصادر الأخبار قبل رحلتك ، أو الاطلاع على كتاب حقائق العالم لوكالة المخابرات المركزية أو الاتصال بالسفارة الرسمية لبلدك في وجهتك.

  1. تعلم بعض اللغة

لست بحاجة إلى أن تتحدث البرتغالية بطلاقة لزيارة البرتغال ولكن من الأفضل أن تتعلم بعض العبارات الرئيسية في وقت مبكر. إنها ليست مهذبة ولطيفة فحسب ، بل إنها مواقف كثيرة ، ومعرفة بعض اللغة هي مسألة تتعلق بالسلامة. يجب تعلم التحيات والأخلاق البسيطة ولكن أيضًا الكلمات أو العبارات للمساعدة والشرطة والمستشفى. إذا كان لديك أي حساسية أو حالات طبية أو قيود ، يجب أن تتعلم كيفية إيصال ذلك باللغة أيضًا.

  1. كن يقظا من عمليات الاحتيال

يوجد في كل مدينة تقريبًا في العالم طاقمها من الفنانين المحتالين – وخاصة الأماكن السياحية الساخنة. ابحث عن بعض الحيل أو الحيل الشائعة في تلك المدينة أو البلد وخطط لكيفية تجنب موقف مشابه. إذا شعرت بشيء مريب ، خذ متعلقاتك واترك المنطقة.

  1. شرك المحفظة والهواتف

ليس ضروريًا ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالضجر بشكل خاص ، فإن المحفظة والهاتف الوهمي أو الوهمي غالبًا ما يكون استثمارًا مفيدًا. املأ محفظتك الوهمية ببضع فواتير وبطاقات عمل وبعض بطاقات الائتمان أو الخصم منتهية الصلاحية (التي لا تحتوي على معلومات حساسة). إذا تعرضت للسرقة ، فأنت تعطيهم ذلك بدلاً من ذلك. أكبر مشكلة في هذه الحيلة هي أنه إذا تم العثور عليك ، فقد تصبح الأمور أكثر خطورة. فكر جيدًا إذا كان هذا ضروريًا بالنسبة لك.

  1. دراسة (وإحضار) خريطة

لا تفكر أبدًا في الاعتماد على لافتات الشوارع أو خرائط هاتفك أو السكان المحليين (على الرغم من أن هذا لا يعني أنه ليس من المقبول طرح الأسئلة). قبل أن تطأ قدمك مكانًا جديدًا ، يجب أن تعرف كيفية الوصول إلى وجهتك الأولى ، والأحياء المختلفة في المدينة (بما في ذلك الأحياء التي يجب تجنبها) وأين توجد جميع نقاط الاهتمام ، والمستشفى ، والسفارة ، إن أمكن. .

لا يمتلك معظم الناس ذاكرة ضوئية ، لذا أحضر معك خريطة ورقية – ومع ذلك ، يجب أن تعرف مسبقًا.

  1. احترام العادات والتقاليد المحلية

واحدة من أسهل الطرق لتجد نفسك تتعرض للمضايقة أو الضرب أو ما هو أسوأ من ذلك هو تجاهل أو عدم احترام العادات المحلية. في كل مرة تزور فيها بلدًا أو مدينة أو بلدة جديدة ، فإنك تدخل منزل شخص ما. لا تتوقع من الجميع أن يفعلوا الأشياء بطريقتك أو يفرضوا فلسفة “أمريكية” أو “غربية”. لا تختار المرح أو ترفض أيًا من آلهتهم أو مشاهيرهم أو أساطيرهم أو مهرجاناتهم أو معتقداتهم. أنت فقط تطلب رد فعل عدواني.

  1. ثق في حكمك

أخيرًا ، ثق دائمًا بحكمك. إذا كان هناك شيء يبدو غريبًا ، خارج عن المألوف أو ببساطة غير آمن أو مريح ، ابذل قصارى جهدك للخروج من الموقف في أسرع وقت ممكن.

اترك تعليقاً